5 طرق لتنظيف بشرتك في المنزل والحفاظ عليها بسهولة

بشرتنا هي أكبر عضو لدينا وتلعب دورًا أساسيًا في الحفاظ على صحتنا . إنها تحمينا من الأمراض وتساعد في تنظيم درجة حرارة الجسم. لذا فإن الحفاظ على بشرتنا في حالة جيدة أمر حيوي للحفاظ على الصحة العامة .

كلنا نرغب في الحصول على بشرة جميلة ، بلا عيوب , ولكننا لا نريد بذل الكثير من الجهد لفعل ذلك , ومعظمنا لا يعطي للبشرة الكثير من الوقت للأعتناء بها وتدليلها , ولكن فى الحقيقة معظم انوع البشرة تحتاج الي تنظيف منتظم للحصول علي مظهر صحي ومشرق .

لذلك فقد حان الوقت للعناية ببشرتك من خلال هذا الدليل حول كيفية تنظيف الوجه فى المنزل فى اسرع وقت , بالاضافة لبعض النصائح لتعزيز جمالك الطبيعي , والتخلص من الشوائب والاوساخ .

نصائح التنظيف والعناية بالبشرة

1 - غسيل الوجة

تنظيف الوجه مهم للحصول على بشرة مشرقة ومتوهجة . اغسل وجهك جيدًا باستخدام منظف للوجه أو غسول وجه مرتين يومياً ، ثم جففه الجلد بمنشفة ناعمة .

لا تستخدمي الماء شديد السخونة أو البرودة الشديدة لأن ذلك قد يضر بشرتك ويحتجز الشحوم والأوساخ داخل مسامك.

لا تفرطي في غسل وجهك حتى لو كانت بشرتك دهنية ، فإن الإفراط في الغسل يمكن أن يسبب الجفاف ، وسوف ينتج جلدك المزيد من الزيت للتعويض ، مما يعني أنه قد ينتهي بك الأمر ببشرة أكثر دهنية وشوائب.

2 - الصابون التقليدي يمكن أن يضر بشرتك

الصابون التقليدي ، المصنوع عن طريق خلط الدهون أو الزيت مع مادة قلوية ، يمكن أن يدمر الجلد عن طريق تغيير درجة الحموضة ، وطمس البكتيريا الصحية ، والتخلص من الزيوت الحيوية .

3 - البخار

هل فكرت يومًا في استخدام البخار لتنظيف البشرة , هذه الخطوة الخطوة هامة وخاصة للبشرة الدهنية . قم باستخدام طريقة البخار هذه لمدة 5 دقائق , ثم امسح وجهك برفق بمنديل ورقي , يليه تدليك وجهك باستخدام مكعب ثلج (بحركات دائرية) ، لشد المسام وإعادة درجة حرارة الجلد إلى وضعها الطبيعي .

4 - التقشير

يمكن ان يحسن تقشير البشرة مظهر الجلد والبشرة , وعادة ما يكون الجلد الجديد أكثر نعومة وأقل تجعداً من الجلد القديم , ولكن فى حين انه من الافضل ترك التقشير القوي او التقشير العميق للمتخصصين , يمكن اجراء عملية التقشير السطحي البسيطة فى المنزل باستخدام بعض منتجات التقشير اللطيفة , او حتي بعض المواد الطبيعية .

5 - التونر

التونر ( Toner ) - هو مستحضل تجميل , عبارة عن سائل لديه قوام يشبه الماء , سريع الامتصاص - يمنج البشرة ترطيباً سريعاً ويساعد علي ازالة بعض الخلايا الميتة والاوساخ وبقايا المكياج وتطهير الجلد وتصحيح درجة حموضة البشرة , يعتبر التونر هو تمهيد لبقية روتين العناية بالبشرة مثل الامصال والمرطبات ومنتجات العناية بالبشرة الاخري .

6 - الترطيب

أخيرًا ، ضعي كريمًا مغذيًا على وجهك ورقبتك . "لا تنسي ترطيب وجهك قبل الذهاب إلى الفراش . للبشرة الجافة ، استخدم منظفات أكثر اعتدالًا وخالية من الكحول . وبالنسبة للبشرة المعرضة لحب الشباب ، استخدم مستحضرًا يحتوي على مادة البنزويل بيروكسايد" .

أحدث أقدم