معني وصفات اسم «احمد» , اسماء ومعاني

معني وصفات اسم احمد | معاني الاسماء

«أحمد» هو اسم عربى ، على صيغة أفعل التفضيل ، مشتق من الحمد يعنى أكثر حمدا . وأحمد أى يحمده الناس على مافيه من خصال طيبة .، وهو أحد أسماء الرسول “محمد بن عبدالله” -صلى الله عليه وسلم .

صفات اسم «احمد»

يُضفى جواً من المرح والضحك أينما حلّ . طيب القلب يسامح من أسأ بحقه سريعا . يغضب سريعا ويهدأ سريعا . حياته الزوجية موفقه ويحسده الناس عليها . حساس ويؤثر به أى شئ . كثير التفكير . حياته العملية مستقره ، وبقليل من المجهود يصل لما يريد .

مشاهير يحملون اسم احمد

احمد زويل : هو عالم كيميائي مصري أمريكي حاصل على جائزة نوبل في الكيمياء لسنة 1999 لأبحاثه في مجال كيمياء الفيمتو، حيث قام باختراع ميكروسكوب يقوم بتصوير أشعة الليزر في زمن مقداره فمتوثانية، وهكذا يمكن رؤية الجزيئات أثناء التفاعلات الكيميائية، ويعتبر هو رائد علم كيمياء الفيمتو، ولقب بـ"أبو كيمياء الفيمتو"، وهو أستاذ الكيمياء وأستاذ الفيزياء في معهد كاليفورنيا للتقنية. توفي في عام 2016 .

أحمد مظهر : ممثل مصري . يلقب بفارس السينما المصرية ، أتم تعليمه الثانوي بمدرسة السعيدية الثانوية العسكرية بنين بالجيزة ، تخرج من الكلية الحربية المصرية عام 1938م مع الرئيسين أنور السادات وجمال عبدالناصر ثم بعدها ألحق على سلاح المشاة ثم انتقل لينضم لسلاح الفرسان وتدرج إلى أن تولى قيادة مدرسة الفروسية وشارك في حرب فلسطين عام 1948 ثم تفرغ للتمثيل فأبدع وترك تراثاً كبيراً من فن الزمن الجميل .

احمد حلمي : هو ممثل كوميدي، ومنتج أفلام مصري. كانت بدايته في التلفزيون عندما كان يقدم برنامج لعب عيال (1998)، ودخل عالم التمثيل مع المخرج شريف عرفة في فيلم عبود على الحدود (1999)، وبعدها انطلقت مسيرته الفنية.

أحدث أقدم